وزارة الثقافة المغربية تعلن عن تنظيم ” ليلة الأروقة”

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار14 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزارة الثقافة المغربية تعلن عن تنظيم ” ليلة الأروقة”

أعلنت وزارة الثقافة المغربية عن تنظيم الدورة العاشرة”لليلة الأروقة”، وهي تظاهرة فنية وطنيةتسعى إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه. كما تهدف إلى الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية.

وأفاد بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، أن  “ليلة الأروقة”  تتيح أيضا فرصة أمام فضاءات المعارض للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين، سواء الرواد والمكرسين أوالمواهب الشابة.

وعلى غرار الدورات السابقة،  يضيف المصدر ذاته، ستفتح كل الأروقة المشاركة أبوابها إلى غاية منتصف الليل. وستشهد مدينة الرباط الافتتاح الرسمي “لليلة الأروقة” يوم الجمعة13 نونبر2015 ابتداء من الساعة السابعة مساءا برواق محمد الفاسي، وسيستمر التجوال الليلي بزيارة مجموعة من المعارض التشكيلية.
ودعت الوزارة الأروقة الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرةتحميل وتعبئة “استمارة المشاركة” من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة www.minculture.gov.ma.

وإرسالها مع كل المعلومات التي ستضمن بالصفحة التي ستخصص لكل رواق بكتالوغ ليلة الأروقة، إلى البريد الإلكتروني الخاص بهذه التظاهرة[email protected]
كما يمكن إيداع ملف المشاركة في قرص مدمج بكتابة قسم الفنون التشكيلية بمديرية الفنون وذلك داخل أجل أقصاه25 شتنبر2015.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق