كيف يسخر رسامو الكاريكاتير من رئيس الحكومة المغربية؟

بوشعيب الضبار
2015-06-24T15:06:09+00:00
ثقافة وفنسلايد شو
بوشعيب الضبار24 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
كيف يسخر رسامو الكاريكاتير من رئيس الحكومة المغربية؟

أصبح عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، حاضرا في الصفحات الأولى للجرائد المغربية، من خلال الرسم الصحافي الساخر، إذ لا تكاد تخلو صحيفة من مداعبة فنية لاذعة بالريشة لوجهه، ردا على موقف أو تصريح له.

 صحيفة ” الوطن الآن” الصادرة في الدار البيضاء، تناولت الموضوع من خلال ملفها الأسبوعي تحت عنوان” كيف يسخر رسامو الكاريكاتير المغاربة من عبد الإله بنكيران”؟

 caricature benkirane

وفي تقديمها للملف، استنجت الصحيفة، أن  بنكيران “قد توفق في أن يعيد المغاربة إلى زمن الضحك السياسي، سواء بسلوكه داخل الحكومة، أو في البرلمان، أو في اللقاءات الدولية، ولذلك تميز عن كل نظرائه الذين ترأسوا الحكومات السابقة بـ «بروفيل» خاص يلتقي فيه التعبير الشفوي مع التعبير المظهري، لغة السياسة مع لغات الشارع، “التدخلات المكتوبة مع الخرجات غير المحسوبة”.

وشارك أشهر رسامي الكاريكاتير في هذا الملف، من خلال رسوماتهم وشهاداتهم، التي أجمعت كلها على أن بنكيران “شخصية كاريكاتورية بامتياز”، مشيرين إلى ان فترة بنكيران ” عصر ذهبي لرسامي الكاريكاتير”، لأن مجيئه ساهم في تسريع وتيرة كسر القيود، وفي إنعاش وإغناء الكاريكاتير في المغرب.

الرسم المنشور بريشة الفنان عبد الغني الدهدوه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق