الخلفي: المركز السينمائي سيوجه مراسلة لعيوش لعرضه الفيلم دون تأشيرة

بوشعيب الضبار
ثقافة وفنسلايد شو
بوشعيب الضبار17 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الخلفي: المركز السينمائي سيوجه مراسلة لعيوش لعرضه الفيلم دون تأشيرة

أثار عرض فيلم ” الزين اللي فيك ” للمخرج نبيل عيوش، مؤخرا في أحد المعاهد الخاصة في العاصمة السياسية، موجة غضب جديدة ضده لدى الجهات الحكومية.

وهذا ما عبر عنه مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الثلاثاء، بقوله أمام البرلمان، إنه تقرر توجيه مراسلة إلى المعني بالأمر، مذكرا بأن عرض الفيلم بالمؤسسات يستوجب تأشيرة أخرى، وهذه التأشيرة الثقافية هي غير تأشيرة الاستغلال التجاري.

وأوضح الخلفي، في معرض رده على سؤال شفوي خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن المخرج لم يتقدم بطلب التأشيرة الثقافية من المصالح المختصة.

وبدلا من ذلك، قام عيوش بعرض الفيلم، في أحد المعاهد الخاصة، وهو الأمر الذي اعتبره الخلفي، مخالفة جديدة، وبمثابة تحد لدولة الحق والقانون.

وتأسيسا على ذلك، كشف الوزير أنه تقرر توجيه رسالة للمخرج نبيل عيوش من طرف المركز السينمائي المغربي، الذي من المقرر أن يعقد مجلسه الإداري اليوم الأربعاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق