انطلاق الملتقى العربي للرسوم المتحركة والسعودية ضيفة شرف .

نظمت الجمعية المصرية للرسوم المتحركة بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية الملتقى العربي للرسوم المتحركة في القاهرة، وذلك دعماً للرسوم المتحركة في العالم العربي وتعزيزاً لدورها، وحلت السعودية ضيفة شرف لهذا العام.
وقال وزير الثقافة المصري في حديث له حول الملتقى: “هذا الملتقى له أهمية كبيرة فهو يفسح المجال أمام صناع الأفلام للتقابل، والاطلاع على كل الأعمال الكرتونية الجديدة”.
ويقام هذا الملتقى في دورته السابعة ويذكر أن الملتقى بدأ كحفل للأعمال المصرية، قبل أن تتسع دائرته منذ الدورة السابقة لتشمل الدول العربية.
وفي حديث لعبدالله الصايل رئيس الجمعية السعودية للرسوم المتحركة قال “إن العالم أصبح قرية صغيرة، والطفل لديه الاستعداد لاستقبال كل المعلومات ومن الممكن أن تكون هذه المعلومات خاطئة، ومن هنا تأتي أهمية هذا المهرجان الذي يقدم هذا الفن ويكون منصة للأعمال الجيدة”.
ويذكر أن الإنتاج المصري للرسوم المتحركة مازال يقتصر على المسلسلات والبرامج، وعلى الرغم من بعض المحاولات لإنتاج فيلم طويل، إلا أنها لم تر النور حتى الآن.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *