رحيل شاعر موريتانيا محمد ولد عبدي

خالد الغازي
ثقافة وفنسلايد شو
خالد الغازي29 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رحيل شاعر موريتانيا محمد ولد عبدي

عن عمر ناهز 50 عاماً فارق الحياة اليوم الشاعر والناقد الموريتاني محمد ولد عبدي في مستشفى في العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث كان يخضع للعلاج هناك .

وولد عبدي عضو اللجنة العليا المشرفة على برنامج أمير الشعراء وكان منسقاً ومشرفاً على الفعاليات المصاحبة لمعرض أبو ظبي للكتاب وحاصل على جائزة الشارقة للابداع العربي عام 1999عن كتابه :” ما بعد المليون شاعر” وله العديد من القصائد المترجمة إلى عدة لغات ومنها الانكليزية والفرنسية والبولندية والألمانية .

كما أنه عضو اللجنة المشرفة على “موسوعة الشعر العربي” الصادرة الكترونيا عن المجمع الثقافي وهي أكبر موسوعة الكترونية عربية.وصدرت له مجموعتان شعريتان هما كتاب الرحيل والأرض السائبة كما له عدة دراسات في مجال النقد ومنها “السياق والأنساق في الثقافة الموريتانية الشعر نموذجا” و”مقاربات نقدية في نصوص إماراتية” و”فتنة الأثر على خطى ابن بطوطة في الأناضول” و “ما بعد المليون شاعر مدخل لقراءة الشعر الموريتاني المعاصر”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق