الملحق الثقافي بسفارة السعودية بالرباط ينوه بعمق العلاقات التاريخية لبلده مع المغرب

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار25 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الملحق الثقافي بسفارة السعودية بالرباط ينوه بعمق العلاقات التاريخية لبلده مع المغرب
6875cba14c1a1b102517159913241d67 - مشاهد 24

أقام سفير المملكة العربية السعودية بالرباط محمد الجديع،  والملحق الثقافي خالد بن فرج آل مطلق  حفل استقبال في بمناسبة اليوم الوطني السعودي. وحضر الحفل العديد من المسؤولين المغاربة والدبلوماسيين العرب والأجانب، وممثلو المنظمات الإقليمية والدولية في المغرب، إضافة إلى فعاليات ثقافية وإعلامية وصحافية مغربية، وأفراد من الجالية السعودية المقيمة في الرباط.
وكان من ابرز وجوه الحفل، عبدالله بها، وزير الدولة، ولحسن الداودي، وزير التعليم العالي، والشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وعزيز الرباح، وزير النقل، ومحمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين، وشخصيات سياسية وحزبية.
وبهذه المناسبة، أكد الملحق الثقافي السعودي خالد آل مطلق أن العلاقات بين السعودية والمغرب ترجع إلى تاريخ طويل تميزت خلاله بالتميز والحميمية بين المملكتين، وأكد أن المملكة المغربية في نظر السعوديين من أجمل الدول التاريخية التي ترتاح إليها النفس، كما أن السعودية تسكن قلوب الشعب المغربي كونها مهبط الوحي وحاضنة الحرمين الشريفين، ولذلك فلا غرو في أن العلاقات السعودية المغربية تسير من حسنٍ إلى أحسن.
ونوه الملحق الثقافي بالعلاقات المتميزة بين المملكتين والتي تشهد “نموا وتطور في كافة المجالات” مؤكدا أنها علاقات متينة وتاريخية نمت على مر العصور.
وأكد الملحق الثقافي أن العلاقات بين البلدين تعود إلى سنة 1811 من خلال أول تواصل بين السلطان المولى سليمان والإمام سعود بن عبد العزيز، وعلى امتداد التاريخ، ظلت أواصر التواصل مستمرة بين شعبين تجمعهما قواسم مشتركة وقيم وتقاليد ومبادئ وثقة بين قيادة البلدين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق