“المغرب المُشرق”..أول ملحمة غنائية في عهد الملك محمد السادس

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار26 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“المغرب المُشرق”..أول ملحمة غنائية في عهد الملك محمد السادس
35e72a9127a29a3cae94aca2e76b27e5 - مشاهد 24

يستعد عدد من أشهر الفنانين المغاربة، لتقديم ملحمة غنائية بعنوان” المغرب المُشرق”، هي الأولى من نوعها، منذ جلوس  العاهل المغربي الملك محمد السادس على العرش، قبل 15 سنة.
كشف عن  ذلك  الشاعر الغنائي مصعب العنزي، وهو من الكويت، وسبق له أن قدم العديد من الكلمات لأشهر الأصوات العربية، وفق ماأوردته يومية ” الأخبار” المغربية في عددها الصادر اليوم السبت.
وقال العنزي، في تصريحات حصرية، إن الملحمة الغنائية ستبث بالتزامن مع الاحتفالات بعيد العرش ويشارك فيها مشاهير الغناء المغربي.
ومن من بينهم نعيمة سميح، محمود الإدريسي، أسماء لمنور، نجاة اعتابو، عبد الفتاح لجريني، مراد البوريقي، جنات، رشيدة طلال، حاتم عمور، حاتم إيدار، محمد الريفي، لمياء الزايدي، وئام الدحماني، دوزي، أمينة كرم.
وقال العنزي، كاتب كلمات هذه الملحمة ومنتجها: «إنني صاحب فكرة التغني بالمغرب وبالملك في شكل أوبيريت وطني تم إعداده من طرف شباب مغاربة بطريقة احترافية أتمنى أن تنال رضى الجمهور المغربي”.
وأضاف: «كان لنا شرف الاستقبال من طرف سمو الأمير مولاي إسماعيل، والذي نوه بالعمل وأشاد بعمل الفنانين المشاركين في هذه الملحمة”.
وتتضمن هذه الملحمة الوطنية، التي تتغنى بالمغرب، ست لوحات.
وتعرف إحداها مشاركة خمسة ممثلين، هم العالمي جمال الدبوز، ومحمد خيي، وهدى الريحاني، وأنس الباز وسعيدة أزكون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق