لانغ: تظاهرة ” المغرب بشتى الألوان” بباريس ستبرز كل أوجه الإبداع

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار24 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لانغ: تظاهرة ” المغرب بشتى الألوان” بباريس ستبرز كل أوجه الإبداع
1df239275e5f6d67099a254b5b97e683 - مشاهد 24

أكد رئيس معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ، أن تظاهرة “المغرب بشتى الألوان” التي ستنظم بالمعهد ابتداء من شتنبر المقبل، سيتم خلالها إبراز مختلف أوجه الإبداع المغربي، من السينما إلى الرسم، مرورا بالمسرح والموسيقى.
وأضاف جاك لانغ، خلال مباحثات أجراها مساء أمس الخميس مع وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن فاطمة مروان، أن معهد العالم العربي يطمح من خلال هذه التظاهرة المخصصة أساسا للفن المغربي المعاصر، إلى تنظيم حدث يليق بالمغرب.
وقال إن الصناعة التقليدية التي تعكس غنى وتنوع الثقافة المغربية، التي تمزج بين التقاليد والحداثة، ستحظى بالمكانة التي تستحقها خلال التظاهرة، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيتميز بتنظيم ندوات وملتقيات تتناول مواضيع اقتصادية واجتماعية.
من جهتها، أعربت السيدة مروان عن استعداد الوزارة لمصاحبة هذه التظاهرة التي سيتم خلالها إبراز إبداعات الصانع المغربي، وتسليط الضوء على صورة مغرب يتميز بالدينامية والتطور المستمر، مذكرة بالدور الذي تضطلع به الصناعة التقليدية في الاقتصاد المغربي باعتبارها ثاني مشغل بعد الفلاحة.
وأبرزت الاستراتيجية التي تم اعتمادها للنهوض بهذا القطاع، والتي تهدف أساسا إلى الرفع من صادراته، مبرزة الجهود المبذولة من قبل الحكومة في مجال البنيات التحتية من أجل تمكين الصناع التقليديين من العمل في ظروف جيدة.وأكدت أنه تم إيلاء أهمية خاصة لجانب التكوين من أجل جعل القطاع أكثر جذبا للشباب.
وستحضر الوزيرة خلال زيارتها لباريس اليوم افتتاح معرض حول تجهيزات المنازل، الذي يعتبر أكبر تظاهرة أروبية مخصصة لفن الديكور والتصميم، والذي تشارك فيه خمس مقاولات مغربية .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق