انطلاق مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب

 

افتتحت مساء فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب،بقاعة سينما كاميرا بمكناس والذي تنظم على مدى أربعة أيام .بحضورا عدد من الفنانين و المخرجين والنقاد السينمائيين وكتاب السيناريو.

ورحب أحمد الحبيب بلمهدي،مدير المهرجان، في كلمة افتتاحية بالجمهور،وكل من ساهم في دعم المهرجان الذي يعتبر مهرجان السينما بالعاصمة الإسماعيلية.

بدوره ألقى رئيس الجماعة الحضرية لمكناس،السيد أحمد هلال،كلمة بمناسبة افتتاح المهرجان،الذي اعتبره قيمة مضافة للحقل الفني والثقافي بالمدينة.

من جانبه أكد المدير الفني للمهرجان المخرج السينمائي وكاتب السيناريو،رشيد زكي،أن الدورة الرابعة للمهرجان ستعرف العديد من الإضافات الجديدة أبرزها ترؤس لجنة تحكيم مسابقة المهرجان من طرف المخرج الشاب المقيم ببلجيكا محمد بوهاري الذي توج بجائز النسخة الثالثة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب،كما تتضمن في عضويتها كل من الدكتور أشرف أحمد فراج من مصر، ،والدكتور عبد الاله قيدي والممثل عبد الكبير الركاكنة والإعلامي صلاح الدين الغماري .

هذا وتميز حفل الافتتاح بتكريم الفنان الراحل “ربيع كرافيتي”،عملاق فن الكرافيتي،حيث تسلمت والدته تذكارا بهذه المناسبة،كما تم عرض شريط قصير يبرز مسار الفنان المبدع ربيع

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *