«سيارة عنكبوتية» للمنحدرات الوعرة

تدخل سيارة كهربائية جديدة ذات 4 عجلات وأذرع عنكبوتية الشكل، تتحرك كل على حدة حتى تسير في طرق ومنحدرات وعرة من دون ضجيج أو تلوث، قريباً إلى خط الإنتاج.
السيارة المتأرجحة «سوينكار» من إنتاج شركة ميكانروك، التي تتخذ من جنوب فرنسا مقراً لها، والتي تعاونت مع شركة الهندسة المعمارية باسكال رامبو لوضع تصميم وشكل السيارة ومواصفاتها.

المزيد: بالفيديو: تعرف على أول “سيارة” يمكن حملها بالحقيبة!

كل عجلة في السيارة لها محركها الكهربائي الخاص، كما أن التدلي المستقل لكل ذراع يجعلها تتحرك بشكل منفصل، ويتأرجح في الوسط مقعد قائد السيارة حتى يظل في وضع قائم رغم حركتها العنكبوتية يمنة ويسرة وارتفاعاً وهبوطاً.
وتقول الشركة المنتجة إن سيارتها يمكن أن تسير بنسبة انحدار تصل إلى 70% ويصل طولها 13 متراً وعرضها 1.3 متر، وهي مصنوعة من قضبان الألومنيوم وزنتها 150 كلم، وتسير بسرعة تتراوح ما بين 30 و40م في الساعة.
وقال تيري جيمس رئيس إدارة المالية وقطاع الأعمال في ميكانروك، إنه بالرغم من أن الدراجات النارية يمكنها أن تسير في طرق غير معبدة بسرعة أكبر إلّا أن سوينكار تقدم تجربة مختلفة.
وأضاف: «لدينا سيارة كهربائية بشكل كامل بينما أغلبية الدراجات النارية لديها محركات تعمل بنظام الإحراق أما السيارة سوينكار فلا تحدث ضجيجاً ولا تحدث تلوثاً ولها القدرة على السير في طرقات شديدة الوعورة، وهو ما يعني أن بوسعك أن تفعل أشياء بالسوينكار لا تستطيع أن تفعلها بأية مركبة أخرى».
ويمكن تجميع السيارة بسهولة وتوفيقها مع حجم قائدها وصممت في الأصل للسباقات والملاحقات الترفيهية وجاءت معظم طلبات التصنيع من أمريكا الشمالية حيث تلقى العربات الترفيهية التي تسير على مختلف الطرق رواجاً كبيراً.
وتطور ميكانروك السيارة العنكبوتية لتعمل في مجالات أخرى منها الأمن المدني والدفاع والزراعة.

اقرأ أيضا

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

سيجورني: موقف فرنسا من قضية الصحراء واضح والمغرب قام بمجهودات لتنمية أقاليم الجنوب

أكدت فرنسا، اليوم الاثنين، أن موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية واضح وثابت، معربة عن دعمها للجهود الأممية لحل النزاع القائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *