“داعش” تعجل بلقاء مشترك لوزراء الداخلية والدفاع المغاربة والإسبان

بعد أن مكن التنسيق المغربي الإسباني، من اعتقال 14 شخصا لهم علاقة بتنظيم “داعش” قبل يومين فقط، ينتظر أن يحل وزيرا الداخلية والدفاع الإسبانيين بالمغرب مطلع الأسبوع المقبل.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام إسبانية، فإن “خورخي فرنانديث دياث” وزير الداخلية الإسباني و”بيدرو مورينيس” وزير الدفاع سيزوران المغرب الاثنين المقبل، للقاء نظيريهما المغربيين محمد حصاد، وزير الداخلية وعبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، لتباحث مجموعة من القضايا، في مقدمتها الإرهاب.

وخلال هذا اللقاء، الذي يعقد عقب عملية أمنية مشتركة ناجحة، سيتم التركيز على سبل تطوير وسائل مواجهة التهديدات الإرهابية الحالية التي تتربص بالبلدين وبالمنطقتين الأوربية والمغاربية، بشكل عام.

كما ستكون من بين الملفات المطروحة للنقاش القضايا المؤثرة بشكل مباشر في العلاقات المغربية الإسبانية، وأبرزها أوضاع مضيق جبل طارق.

إقرأ أيضا: الملك محمد السادس يستقبل سفيري فرنسا واسبانيا بمناسبة انتهاء مهامهما

اقرأ أيضا

لفتيت يبحث مع نظيرته الألمانية سبل تعزيز التعاون الأمني والأخيرة تنوه بدور المغرب

عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، لقاء مع وزيرة الداخلية والإدارة الترابية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، نانسي فيزر، خصص لتدارس القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

بتعليمات ملكية.. وزير الداخلية يترأس اجتماعين بعمالتي إقليمي الحوز وتارودانت

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، زوال اليوم الأحد، اجتماعين بعمالتي إقليم الحوز وإقليم تارودانت، بحضور عمال الأقاليم الأكثر تضررا من الهزة الأرضية، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الأمنية والمصالح الخارجية ومنتخبين بالأقاليم المعنية.

الشبكة الإجرامية

الشبكة الإجرامية التي فككتها القوات المسلحة الملكية مرتبطة بالبوليساريو

كشفت الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع عناصر الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها أمس الخميس، عن وجود امتدادات إقليمية لها داخل تندوف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *