مقتل 150 شخصا على يد بوكو حرام في نيجيريا

في حصيلة جديدة لضحايا الجماعة الإرهابية “بوكو حرام“، لقي 150 شخصا مصرعهم أثناء محاولتهم الفرار من قبضة مسلحي “بوكو حرام”، بعد أن شن هذا الأخير هجوما على قرية نائية في ولاية يوبي شمال شرق نيجيريا.

وحسب تصريحات لوكالة فرانس برس، أفاد أحد سكان المنطقة، أن عناصر الجماعة الإرهابية هاجموا القرية يوم الخميس المنصرم، ما دفع البعض إلى محاولة الهروب، إلا أن رصاص “بوكو حرام” أردى عددا منهم قتيلا في وقت غرق البعض الآخر في النهر.

وعمد مسلحو الجماعة إلى تدمير أعمدة الاتصالات المحيطة بالقرية التي تبعد حوالي 50 كلم عن مدينة داماتورو عاصمة ولاية يوبي، الشيء الذي أدخل القرية في عزلة تامة خلال الأيام القليلة الماضية.

إقرأ المزيد:مقتل 800 شخص على يد “بوكو حرام” خلال شهرين

ويرتفع بذلك عدد ضحايا جماعة “بوكو حرام”، التي ستهدف الأراضي النيجيرية منذ نشأتها سنة 2009، في وقت تسعى البلاد بتنسيق مع كل من التشاد والبنين والكاميرون والنيجر إلى القضاء على تمرد الجماعة عن طريق إنشاء  قوات أفريقية مشتركة.

اقرأ أيضا

ماكرون وإفريقيا

صفعة مؤلمة لماكرون.. النيجر تلتحق بمالي وبوركينا فاسو

بعد مواجهة مع المجلس العسكري النيجري استمرت شهرين، حزمت فرنسا حقائبها، حيث أعلن الرئيس الفرنسي، مساء أمس الأحد، انسحاب قوات بلاده من النيجر،

اقليم الحوز

فصائل أندية البطولة تطلق حملة تبرعات كبيرة لدعم ضحايا زلزال الحوز

تواصل فصائل مشجعي الأندية الوطنية، حملتها لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز. وأعلنت فصائل فريق الجيش …

زلزال اليابان

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 23 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 23 قتيلا ما بين ليلة الجمعة وصباح اليوم السبت بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن سلطات اليابان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *