ليبيا..نزوح سكان سرت هربا من داعش

قررت أعداد من سكان المنطقة الثالثة بسرت إخلاء منازلهم هربا من الاشتباكات التي تشهدها المدينة والتي خلفت سقوط 19 قتيلا على يد عناصر تنظيم “داعش”.وحسب صحيفة “بوابة الوسط” الليبية، تعرف المنطقة مواجهات دامية بين شباب سرت وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، حيث تم قصف العديد من المنازل بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، إضافة إلى تمركز عدد من قناصي التنظيم على أسطح البنايات.

وشهدت منطقة “بوابة الخمسين” الواقعة غرب المدينة اليوم الخميس، غارات جوية من طرف القوات التابعة لـ”فجر ليبيا”، والتي استهدفت نقط تمركز عناصر “داعش”، ما أسفر عن سقوط قتيلين من عناصر التنظيم.

إقرأ المزيد:19 قتيل في مواجهات بين شباب سرت و عناصر داعش

هذا وتعيش مدينة سرت على وقع مواجهات عنيفة بين شباب المدينة وعناصر التنظيم، مخلفة عددا من الخسائر البشرية في صفوف “داعش”.

اقرأ أيضا

داعش

مرة أخرى داعش فى ليبيا!

من حق أوباما ان ينتقد انجلترا وفرنسا على موقفهما من تمدد داعش في ليبيا

هل تدخل إسرائيل على خط الغارات الجوية في سوريا؟

لمحت السلطات الإسرائيلية إلى احتمال شنها غارات جوية في سوريا إذا ما تعرضت لأي تهديد بالرغم من إشادتها بالتزام كل من قوات نظام الأسد والمعارضة السورية باتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل يومه الثاني على التوالي.

مسؤولون أمريكيون: ضرب “داعش ليبيا” يتطلب المزيد من المعلومات الاستخباراتية

كشف مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن قرار الرئيس باراك أوباما الرافض لخطة عسكرية من أجل شن غارات على مراكز تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *