الموظفون أصبح بإمكانهم متابعة دراستهم دون ترخيص من وزارتهم

ألغى عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة مقرر وزاري صادر عام 1982 كان يحرم الموظفين من متابعة تحصيلهم العلمي بالجامعات المغربية دون الرجوع إلى الوزاراة التابعين لها من أجل الحصول على ترخيص.

للمزيد: عبد الاله بنكيران… هل فعلا أهان المرأة!؟

وجاء في القرار الصادر أمس الإثنين، أنه أصبح بموجبه السماح بالمتابعة التلقائية لدراسة بالمؤسسات الجامعية، مما يفتح الباب أمام الموظفين والأطر لمتابعة دراستهم وتحسين مستواهم التعليمي والوظيفي, دون كبح لطموح هذه الشريحة.

اقرأ أيضا

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *