مجلس البيضاء يقترض 20 مليار من البنك الدولي

صادق مجلس مدينة الدارالبيضاء عشية أمس، على طلب الحصول على قرض قيمته 20 مليار سنتيم من البنك الدولي لتمويل مشاريع لتنمية الدارالبيضاء، فيحين امتنع عن التصويت عضو واحد هو عبد الحق مبشور عن الفريق الاتحادي في المجلس.

من جهته برّر محمد ساجد رئيس مجلس المدينة اقتراض ذلك المبلغ، قالا أنه يهدف إدماج مدينة الدارالبيضاء في منظومة الاقتصاد العالمي، و تقوية القدرات المالية و الإدارية للجماعة الحضرية، و تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق ما يتطلبه العصر الحالي من وسائل حديثة و الرقي بالمدينة لتصبح قبلة لكبار المستثمرين و الرساميل.

حري الذكر، أن فترة سداد القرض الذي قيمته 20 مليار سنتيم، على مدى 29 سنة بسعر فائدة يبلغ 1.20 في المائة تقريبا مع إعفاء السبع سنوات الأولى من الأداء.

اقرأ أيضا

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير بقيمة مليار دولار

وقع المغرب مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بانك" بقيمة مليار دولار، تهدف إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين.

الاجتماعات الدولية بمراكش.. زخم جلسات النقاش حول مستقبل الاقتصاد والمالية يتواصل

تتواصل أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 بمراكش، لليوم الرابع على التوالي، وسط زخم نقاشات بشأن مستقبل المالية والاقتصاد في ظل التحولات التي يشهدها العالم.

الاجتماعات السنوية بمراكش.. فرصة للقاءات رفيعة بين مديرة صندوق النقد الدولي وفاعلين أفارقة

تشكل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 المنعقدة بمدينة مراكش، جسر تواصل بين مسؤولين بمختلف الدول الإفريقية وقائدي أهم مؤسستين للمالية في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *