السيسي يرفض وساطة طلبها عبد الله صالح لدى السعودية

رفض عبد الفتاح السيسي طلب علي عبد الله صالح بالتوسط لدى السعودية لوقف نزيف الدم في اليمن وحل الأزمة سياسياً.

ووفق مصادر إعلامية يمنية فإن وفدا رسميا من حزب “المؤتمر الشعبي العام” أجرى مباحثات أمس الإثنين مع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية عبد الرحمن صلاح، بشأن الوضع في اليمن وضربات التحالف التي تستهدف المؤتمر الشعبي وحلفاءهم الحوثيين، وأشارت أن وفد المؤتمر سلم رسالة أخوية من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن طريق مساعد  الوزير المصري.

وأفادت المصادر أن المسؤول المصري أبلغ وفد المؤتمر بأن الرئيس السيسي مشغول جداً وليس بمقدوره القيام بوساطة محكوم عليها بالفشل مسبقاً، وأن المؤتمر والرئيس السابق بتحالفهم مع الحوثيين ودعمهم للانقلاب على هادي، جعلهم في خانة واحدة مع المليشيات المسلحة.

وجاء في اللقاء أن المسؤول  المصري وجه دعوة للمؤتمر بالتراجع عن تحالفهم مع الحوثيين ومواجهة تمددهم والإعتراف بشرعية الرئيس الحالي، كشرط لأي تدخل مصري لدى السعودية.

ويذكر أن سفارة اليمن في أثيوبيا رفضت استقبال وفد صالح خلال الأيام الماضية، ومنها توجه الوفد من أديس أبابا إلى العاصمة المصرية حيث خاب مسعاهم في الحصول على تدخل مصري لحل الأزمة.

اقرأ أيضا

بوريطة: التزام المغرب بتحقيق أهداف التنمية بإفريقيا نابع من الرؤية الملكية الاستراتيجية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس السبت بأديس أبابا، أن التزام المغرب بتحقيق أهداف التنمية بإفريقيا نابع من الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس.

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

بمشاركة المغرب.. انطلاق الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

انطلقت اليوم الأربعاء بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تمهيدا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17-18 فبراير، وذلك بمشاركة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *