توقعات باستقرار البورصات العربية في رمضان

توقع محللون وخبراء في أسواق المال، استقرار أداء البورصات العربية خلال شهر رمضان الحالي، مع انخفاض ملحوظ في مستويات السيولة، بسبب إحجام المستثمرين عن التداول.
وقال خبراء إن الأسهم تشهد عادة حالة من الخمول، خلال تلك الفترة من كل عام، بسبب بدء العطلات الصيفية، وغياب المحفزات، لكنهم توقعوا في الوقت نفسه أن تعاود الصعود بقوة عقب انتهاء عطلة عيد الفطر.
في البداية، توقع مدير إدارة البحوث الفنية لدى بنك الكويت الوطني، محمد الأعصر، أن تشهد الأسهم حالة من الهدوء النسبي، خلال الشهر الفضيل، مع انخفاض ملحوظ في العروض والطلبات، يصاحبها ضعف في التداولات بسبب غياب المحفزات.
وارتبط أداء البورصات الخليجية بشدة بأسعار النفط، في الفترة الماضية، خاصة بعد هبوطه بأكثر من 50% منذ يونيو 2014، وحتى نهاية مارس الماضي، بسبب توافر الإمدادات، واعتدال الطلب وعدم اليقين بشأن نمو الاقتصاد العالمي.
وأرجع الأعصر، الانخفاض الملحوظ في مستويات السيولة، إلى تقليص البورصات عدد ساعات تداولاتها، فضلا عن تفرغ بعض المستثمرين للعبادات خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة عيد الفطر بالبيضاء ويتقبل التهاني

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، ومولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء، وتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

أندية البطولة الاحترافية تهنئ المغاربة بعيد الفطر المبارك

توجهت العديد من أندية البطولة الاحترافية، بالتهاني لجماهيرها وللأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. …

وكالة بيت مال القدس

فلسطين.. إنتهاء العملية الإنسانية لوكالة بيت مال القدس

اختُتِمت مساء أمس في القدس، العملية الإنسانية الكُبرى التي أطلقتها وكالة بيت مال القدس الشريف، بتعليمات سامية كريمة من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تزامنا مع شهر رمضان الكريم للعام 1445 هجرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *