ألمانيا.. آلاف المتظاهرين ضد اجتماع الدول السبع

تشهد مقاطعة غارميش بارتينكيرشين، جنوب غرب ألمانيا، مظاهرات في مدن عدة احتجاجاً على اجتماعات القمة للدول الغنية السبع، التي تبدأ أعمالها في منتجع في سفح جبال الألب الألمانية، الأحد.
واستنفرت السلطات ما لا يقل عن 7 آلاف من رجال مكافحة الشغب والقوات الخاصة للسهر على حماية القمة. وتجمع ألفان، حسب قوات الأمن، و4 آلاف متظاهر حسب تقدير تحالف الجموع المناهضة للقمة.
ومنعت قوات الأمن المتظاهرين من الاقتراب من منتجع سكلوس يلمو حيث تعقد القمة، في واحدة من الهضاب في أسفل سفح سلسلة الألب. ويعود بناء المنتجع إلى بداية القرن العشرين حيث كان ملكاً للفيلسوف يوهانس ميللر، وقد حوله إلى مكان للقاءات المثقفين ورجال الدين والفقهاء.
ويحتضن المنتجع اجتماعات قمة الدول الغنية السبع (الولايات المتحدة، ألمانيا، كندا، اليابان، فرنسا، إيطاليا، بريطانيا والاتحاد الأوروبي) ورؤساء كل من إثيوبيا وليبيريا ونيجيريا والسينغال وجنوب إفريقيا وتونس والعراق.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

المغرب وليبيريا يجددان التأكيد على مواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي

جددت المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على إرادتهما لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتوطيد وتنويع مجالات تعاونهما الثنائي، لتشمل قطاعات واعدة.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *