اليابان تفكر بتركيب مراحيض في المصاعد

تدرس الحكومة اليابانية مشروعا لوضع مراحيض في المصاعد العامة، وذلك تحسبا للمواقف التي قد تواجه الأشخاص الذين يحاصرون فيها أثناء الزلازل.

وذكرت صحيفة “ميترو” على موقعها الإلكتروني أن عدد المصاعد الموجودة في اليابان تفوق 620 ألف مصعد، مشيرة إلى أن طوكيو تضم 20 في المائة منها.

ويبحث مسؤولون من وزارة البنية التحتية اليابانية في عدد من الأفكار لتوفير المراحيض في المصاعد، ومنها مرحاض من الكرتون الذي يحتوي مادة خاصة تتشرّب البلل، أو تزويده بكيس مقاوم للبلل.

ومن الأفكار الأخرى التي يتم التناقش بشأنها، وضع المراحيض تحت المقاعد الصغيرة الموجودة في عدد كبير من المصاعد والمخصصة لكبار السن.

تجدر الإشارة إلى أن الجدل بشأن المراحيض في المصاعد جاء بعد زلزال وقع جنوب طوكيو الأسبوع الماضي بقوة 7.8 درجات بمقياس ريختر، ما أدى إلى تعطل مصاعد عدة ومحاصرة عشرات الأشخاص حيث عملت فرق الإنقاذ على تحريرهم.

اقرأ أيضا

زلزال اليابان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار هزات ارتدادية قوية

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان أمس الاثنين، بقوة 7.6 درجات على سلم ريشتر، إلى 48 قتيلا، في وقت تبذل جهود كبيرة للعثور على ناجين وإنقاذ الأشخاص المحاصرين.ال

الصحراء المغربية

الصحراء المغربية.. اليابان تشيد بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية للمضي قدما بالعملية السياسية

أشادت اليابان بجهود المغرب “الجادة وذات المصداقية” من أجل المضي قدما بالعملية السياسية نحو تسوية لقضية الصحراء المغربية.

الباندا العملاقة

حيوان الباندا العملاقة لم يعد مهددا بالإنقراض حسب آخر الأرقام

أعلن الإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة اليوم، أن الباندا العملاقة لم تعد من الحيوانات المهددة بالانقراض وذلك بعد جهود دعاة حماة البيئة التي استمرت 20 سنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *