الصراع يشتدّ بين سيارات الأجرة والنقل السياحي في مطار محمد الخامس

بدا الخلاف واضحا قبل قليل داخل المرابد الخاصة بالنقل السياحي لمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، بين أصحاب سيارات الأجرة من الصنف الأول ونظرائهم للنقل السياحي.

وأبدى عبد العزيز العماري الناصري الكاتب للنقابة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل لسيارات الأجرة الصنف الأول ل”مشاهد24″، أسفه على الفوضى  التي بات يشهدها مطار محمد الخامس، مؤكدا في الوقت نفسه أن نقل السياح من دون اللجوء لوكالات الأسفار، معتبرا إياه أمرا مضرّا بمصالحهم خاصة أن نسبة مهمة من العاملين في ذلك القطاع لا علاقة لهم به حسب تعبيره دائما، كما أن القانون يمنعهم من استخلاص واجبات نقلهم نقدا ونقل السياح بشكل مباشر.

وهو ما ردّ عليه حاتم الشرادية  رئيس الهيأة الوطنية للنقل السياحي ل”مشاهد24″، حين  شدد القول أن الفقرات 3 و13 و  17 من دفتر التحملات ، حسب وزارة النقل والسياحة تتيح لهم التعامل مع الوكالات أو السياح الأجانب في الحين ذاته.

وأضاف الشرادي، أن سبب المشكل يرجع أساسا لعدم تفعيل دفتر تحملات 2014، وتصنيف الممرات الخاصة بمطار محمد الخامس، و وضع تشوير خاص بالنقل السياحي داخله.

 

احتجاج سيارات الاجرة مطار محمد الخامس مشاهد24

 

 

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *