بنكيران: “عدد المغاربة المتورطين بالإرهاب محدود”

اعتبر رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران أن من الطبيعي أن تكون قلة قليلة من المغرب متورطة في بعض الأعمال الإرهابية.
وأوضح بنكيران خلال رده على أسئلة الصحفيين على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى باريس أن الأهم هو أن يظل عدد المغاربة المتورطين في عمليات إرهابية محدودا جدّا”.
وجاء رد بنكيران، وفق ما نشرته صحيفة”الهافينغتون بوست“، بخصوص القبض على متهم مغربي ثان للاشتباه في ضلوعه بهجوم متحف باردو بقلب العاصمة التونسية في شهر مارس الماضي.
وقال بنكيران أنه عندما نجد أنه حتى بعض الفرنسيين “الأصليين” متورطون في عمليات مشابهة لا ينبغي الاستغراب إذا ما كان مغاربة ضالعين في أعمال إرهابية.

اقرأ أيضا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أحكام بالسجن ضد 7 متهمين بالإرهاب

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بالرباط، اليوم الأربعاء، أحكاما تراوحت بين سنة و5 سنوات سجنا نافذا بحق سبعة متهمين تمت متابعتهم في ملفات منفصلة من أجل قضايا تتعلق بالإرهاب.

البسيج

الحكم بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ و5 سنوات نافذة بحق 3 متهمين بالإرهاب

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط، مساء أمس الخميس، ثلاثة متهمين بعقوبات تراوحت بين ستة أشهر موقوفة التنفيذ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *