نائب من المعسكر الصهيوني يحرض على مهاجمة غزة

أعلن عضو الكنيست الإسرائيلي، عمر بارليف، من المعسكر الصهيوني، ضرورة مهاجمة غزة لتدمير الأنفاق التي يدعي أنه تم حفرها واجتاز بعضها السياج الحدودي.
ونقلت عدد من الصحف الإسرائيلية عن عمر قوله إن “حماس عادت إلى حفر الأنفاق، وأن جزء منها قد يكون اخترق السياج باتجاه إسرائيل”.
وقال بارليف إنه “لو كان وزيراً للأمن لأصدر أوامره فوراً إلى الجيش للقيام بعملية لتدمير الأنفاق”.
وكان بارليف يتحدث في مؤتمر المحامين في إيلات، ودعا إلى التحرك فوراً ضد الأنفاق وعدم السماح بتكرار ما حدث، معتبراً أن “عدم التحرك يشجع حماس وحزب الله معاً ولذلك هناك مبررات أخلاقية بل وواجب أخلاقي يحتم على الجيش العمل ضد كل نفق يجتاز الحدود”.
وكان ضباط في الجيش قالوا خلال الأشهر الأخيرة إنهم يلاحظون تنفيذ حفريات على بعد كيلومتر ونصف من حدود القطاع. وحسب مزاعم الضباط فإنهم لا يعرفون ما إذا كان الحديث عن استعدادات للجولة القادمة، أو ترميم أنفاق تم تدميرها خلال الحرب الأخيرة في غزة، وأضافوا أن “حقيقة حفر الأنفاق تشكل استفزازاً فالجرف الصامد انطلقت لتدمير الأنفاق، وها هم يقولون نحن نبنيها من جديد”.

اقرأ أيضا

المناضلة التونسية بشرى بالحاج حميدة

تونس.. منظمات حقوقية تستنكر اتهام برلمانية سابقة بـ”التآمر” على الدولة

عبرت منظمة العفو الدولية، في بيان على موقع "الفايسبوك"، عن “مساندتها التامة للمناضلة التونسية بشرى بالحاج حميدة (برلمانية سابقة)، وتندد بالملاحقات القضائية والمحاكمات السياسية التي تستهدف الناشطين والمدافعين

غزة

غزة.. إسرائيل تؤكد مقتل أحد أسراها وحماس تدرس “بروح إيجابية” مقترح الهدنة الأخير

في اليوم الـ210 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق في القطاع، خصوصا رفح ومخيم النصيرات، مخلفا شهداء، في حين استهدفت كتائب القسام وسرايا القدس على مدار الساعات الماضية محور نتساريم

المغرب والسنغال

بغامبيا.. مباحثات هامة تجمع بوريطة بنظيرته السنغالية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس في بانجول، بغامبيا، مباحثات مع وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية، ياسين فال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *