أحكام بالسجن في حق 11 متهما مغربيا بقضايا لها علاقة بالإرهاب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب، بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، بأحكام تراوحت ما بين عشرة أشهر وسبع سنوات سجنا نافذا في حق 11 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وقضت المحكمة في الملف الأول الذي توبع فيه ستة متهمين ، بسبع سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي، وبخمس سنوات سجنا نافذا في حق متهم واحد ، كما قضت في حق ثلاثة متهمين بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، وبسنتين في حدود سنة نافذة وموقوفة في الباقي في حق متهم واحد.

وتوبع المتهمون الذين ألقي عليهم القبض في ماي 2014 ، من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، وتقديم مساعدات نقدية عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية ، والتحريض وعدم التبليغ وإقناع الغير بارتكاب جريمة إرهابية” كل حسب المنسوب إليه.

وأصدرت المحكمة، في ملف آخر حكما يقضي بست سنوات سجنا نافذا في حق متهم بعد مؤاخذته من أجل ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

كما قضت في قضية أخرى ، بأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم الرئيسي وبثلاث سنوات نافذة في حق المتهم الثاني ، فيما قضت بثلاث سنوات في حق متهم واحد وبسنتين في حدود 10 أشهر نافذة وموقوفة في الباقي في حق تلميذ بعد مؤاخذتهم من أجل “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال إرهابية ” كل حسب المنسوب إليه.

من جهة أخرى ، قضت المحكمة غيابيا بالحبس 3 سنوات موقوفة التنفيذ في حق 9 متهمين يتابعون في حالة سراح.

اقرأ أيضا

الجزائر

بعد التنبيه الأمريكي.. بريطانيا تحذر مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر من الإرهاب والاختطاف

حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها الراغبين في السفر إلى الجزائر، من خطر الإرهاب والاختطاف.

المغرب يجدد التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة

جدد المغرب، اليوم الخميس أمام الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة ووجود جماعات مسلحة من غير الدول.

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *