الرباط تحتضن مهرجان ” جدار ــ لوحات الشارع”

تنظم جمعية البولفار و المؤسسة الوطنية للمتاحف في الفترة من 15 الى 24 ماي الجاري بالرباط النسخة الأولى من مهرجان “جدار – لوحات الشارع”، الذي يحتفي بفن الغرافيتي والجداريات في الشارع و الفضاء العام بالعاصمة.

وقال المنظمون ان التظاهرة تنطلق بطموح كبير يتمثل في تسجيل مدينة الرباط ضمن خريطة فن الشارع العالمية، وذلك بدعم من برنامج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”.

وعلى مدى عشرة أيام يجتمع فنانون متألقون في الغرافيتي و الجداريات، لتحويل جدران مختلف أحياء الرباط إلى لوحات فنية.

كما يدخل جدار فن الشارع إلى متحف محمد السادس للفن الحديث و المعاصر، لأول مرة مع معرض “الشارع الرئيسي”.

ويتضمن المهرجان عروضا لأفلام وثائقية، ندوات، ورشات للهواة المتمرسين، و أخرى للتعريف بفن الشارع بثانويات بالمدينة.

ويشارك في معرض الشارع فنانون من جنسيات مختلفة من بينهم “إنتي” من الشيلي، بيكسل بونشو من إيطاليا، ريمي روف? من إنجلترا، فرانكو فاسولي من الأرجنتين، فانسو آبادي حافظ زيفا من فرنسا، مايا هايوك من الولايات المتحدة، سيسكو من إسبانيا، بالاضافة الى عبد اللطيف فرحات (كلامور) وسيمو موهيم من المغرب.

أما ورشة الغرافيتي التي تستهدف فئة الهواة المتمرسين، فهي من تنشيط يان شاتلان، المتخصص في الاعمال ذات الحجم الكبير. وخلالها سيقوم المشاركون برسم جداريات جماعية في سوق الخضر والفواكه بالرباط.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *