نجار يستوحي سيارة خشبية من مسلسل كرتوني

استوحى لو فولونغ، وهو نجار صيني يبلغ 49 من عمره، بناء سيارة لنفسه من مسلسل كرتون أميركي، حول حياة عائلة فلينستون التي عاشت في العصر الحجري واستخدمت آنذاك سيارة من الخشب.
استغرقت عملية تصنيع النجار الصيني لتلك السيارة ثلاثة أشهر وكلفت صاحبها 20 ألف يوان (نحو 3200 دولار).
تتميز هذه السيارة بأشكال اتصفت بها سيارات بداية القرن العشرين. زين النجار الصيني مؤخرة سيارته بتماثيل لحيوانات أسطورية لدرء السحر وعيون “الحساد”.
تشير صحيفة Chinadaily إلى أن كل أجزاء هيكل السيارة تقريبا مصنوعة من الخشب، بما فيها مقود السيارة وإطارات المرايا، وحتى المفاتيح في لوحة العدادات أيضا. لا تسبب هذه السيارة أي إزعاج لصاحبها من ناحية استعمالها اليومي، لأنها عبارة عن سيارة كهربائية عادية.
تجدر الإشارة إلى واقع أن المواطنين الصينيين يتصفون بنزعتهم نحو ابتكار مثل هذه المصنوعات، حيث ينتج بعضها بمجموعات محدودة العدد. مثلا استعدت شركة “أوو هوانغ” التي لا يعرفها أحد لإنتاج سيارة كهربائية شبيهة بسيارة “رولز رويس” من نموذج فانتوم الأسطوري لعام 1925.

اقرأ أيضا

سفير: التبادل الثقافي آلية للارتقاء بالشراكة الممتازة بين المغرب والصين

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، لي تشانغ لين، أن من شأن تعزيز التبادل الثقافي بين المغرب والصين، الارتقاء بالشراكة السياسية والاقتصادية الثنائية الممتازة إلى مستوى أعلى.

إليسا

إليسا: قصة حب سامة كانت وراء إصابتي بمرض السرطان

كشف الفنانة اللبنانية إليسا في فيلمها الوثائقي “it”s ok”، الذي عرض على منصة “نتفليكس”، عن …

السعودية

وزارة الأوقاف تعلن الزيادة في مصاريف الحج

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، بأن مجموع الزيادات في مصاريف الحج لسنة 1445هـ يناهز 3200 درهم، دون اعتبار فرق السعر في الخدمات الأساسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *