ضبط اللوائح الانتخابية العامة في المغرب بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية

في إطار عملية ضبط اللوائح الانتخابية العامة بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية، أعلن وزير الداخلية المغربي أن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة، قامت، في كل جماعة ومقاطعة، بعقد اجتماعاتها أيام 25 و26 و27 مارس الجاري، خصصت لبحث الحالات المحالة عليها من لدن اللجنة الوطنية التقنية.

وأضاف بلاغ لوزارة الداخلية تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، أن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة المذكورة ضمنت نتائج أشغالها في جدول تعديلي تم إيداعه رفقة اللائحة الانتخابية للجماعة والمقاطعة المحصورة يوم 20 مارس الجاري بمكاتب السلطة الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة وكذا بالموقع الالكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة، وذلك ابتداء من يومه الاثنين 30 مارس إلى غاية يوم 5 أبريل 2015.

وأوضح المصدر ذاته، أنه طيلة الفترة المذكورة يجوز لكل شخص يعنيه الأمر الاطلاع على الجدول التعديلي السالف الذكر في عين المكان خلال أوقات العمل الإدارية. كما يمكنه الولوج إلى الموقع الالكتروني للتأكد من إدراج أو عدم إدراج اسمه في الجدول التعديلي المذكور.

وبهذه المناسبة، ذكر وزير الداخلية أنه يحق لكل شخص يعتبر أن اسمه تم شطبه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يقيم دعوى الطعن في قرار الشطب الصادر في حقه أمام المحكمة المختصة طيلة الفترة الممتدة من يومه الاثنين 30 مارس إلى غاية يوم 13 أبريل 2015.

وخلص بلاغ وزارة الداخلية إلى أن اللجان الإدارية ستقوم بحصر اللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة بصفة نهائية يوم 15 أبريل 2015.

 

 

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *