استعدادا للعرس الأفريقي.. جهة الرباط ترفع جاهزيتها الصحية

يواصل المغرب استعداداته المكثفة على جل الأصعدة قُبيل انطلاق كأس إفريقيا 2025. الاستعدادات الطبية والوقائية من أهم العناصر لضمان نجاح هذا العرس الكروي الأفريقي، والذي من المرتقب أن يستقطب جماهير غفيرة من مختلف الدول.

وحيال ذلك، تشهد جهة الرباط – سلا – القنيطرة؛ وتيرة متسارعة من التعبئة والتحضير، وذلك في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى ضمان جاهزية صحية شاملة خلال هذا الموعد الرياضي القاري.

وفي هذا السياق، شاركت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، أمس الأربعاء، في اجتماع وطني ترأسه الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بحضور المديرين المركزيين ومسؤولي المصالح المختصة، خصص لاستعراض المخطط الوطني للتأهب الصحي، وتحديد التدابير العملية المرتقبة، مع تقديم قراءة محدثة للوضعية الصحية على مستوى الجهات المعنية.

ومثّل جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وفق بلاغ المديرية الجهوية، وفد رسمي ضم أعضاء اللجنة الجهوية للتأهب الصحي، من بينهم ممثلو المركز الاستشفائي الجامعي، والمديرية الجهوية للصحة، والمندوبيات الإقليمية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الوفد قدم عرضاً مفصلاً حول الإجراءات المعتمدة جهوياً، خاصة ما يتعلق بتقوية القدرات الاستشفائية، وتعزيز فرق التدخل السريع، ودعم منظومة اليقظة والإنذار الصحي، فضلا عن جاهزية فرق المراقبة الوبائية والسلامة الصحية.

وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان بيئة آمنة وصحية، مما يعزز من نجاح العرس الأفريقي، ويجعل تجربة اللاعبين والجماهير مميزة وآمنة.

اقرأ أيضا

مونديال 2026.. المغرب يلاقي هايتي والبرازيل ضد اسكتلندا بحثا عن التأهل والصدارة في برمجة اليوم

تتواصل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026، بمباريات حاسمة اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

صادرات الفلفل الحلو المغربي إلى النرويج تحقق قفزة نوعية

سجلت صادرات المغرب من الفلفل الحلو إلى أحد أبرز الأسواق الأوروبية، قفزة نوعية خلال موسم 2026/2025.

منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج العربي يعقد دورته الرابعة

تحتضن المملكة نهاية الأسبوع الجاري، الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج العربي.