البرلمان الأوربي يوجه صفعة قوية إلى البوليساريو والجزائر على خلفية اختلاس المساعدات الإنسانية

قالت يومية ” المساء” المغربية، في عددها الصادر غدا الخميس، إن البرلمان الأوربي وجه صفعة قوية إلى جبهة البوليساريو، على خلفية فضيحة اختلاس المساعدات الموجهة إلى سكان المخيمات، حيث صادقت لجنة مراقبة الميزانية، أمس الثلاثاء، في بروكسيل، على قرار يدعو اللجنة الأوربية إلى ملاءمة مساعدات الاتحاد مع الاحتياجات الحقيقية للسكان.

وأوضحت اللجنة في قرارها، الذي جاء ضمن تقرير يتعلق بتنفيذ الميزانية العامة لسنة 2013، أن المكتب الأوربي لمكافحة الغش أعد تقريرا رصد اختلاسات مكثفة ومنظمة للمساعدات الإنسانية الدولية من قبل الجزائر والبوليساريو.

وطالبت اللجنة بإعادة تقييم وملاءمة المساعدات الإنسانية المقدمة من طرف الاتحاد الأوربي مع الحاجيات الحقيقية للسكان.

وأضافت نفس الصحيفة، أن اللجنة طالبت الجهاز التنفيذي الأوربي بتقديم توضيحات حول الإجراءات المتخذة، ردا على خلاصات تقرير المكتب الأوربي لمكافحة الغش، الذي يشير إلى أن جزءا هاما من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف يتم اختلاسها بطريقة منظمة منذ سنوات عديدة لفائدة مسؤولين جزائريين كبار وقادة البوليساريو.

ومن أبرز التوصيات المقدمة إلى اللجنة الأوربية إبعاد المساعدات الموجهة إلى المخيمات عن الشخصيات الجزائرية وأعيان البوليساريو، الذين أثبت التقرير الأوربي تورطهم في اختلاس هذه المساعدات.

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *