الارصاد الجوية المغربية تتوقع استمرار الأجواء الباردة غدا الاحد

من المتوقع، حسب مديرية الأرصاد الجوية المغربية، أن تظل الأجواء باردة خلال الليل والصباح بكل من شمال وداخل وشرق المملكة، مع تكون جليد فوق مرتفعات الأطلس وتشكل صقيع في لعض المناطق الداخلية للبلاد.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا مع إمكانية نزول قطرات مطرية بمنطقة طنجة، فضلا عن مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية بأقصى جنوب المملكة. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالمناطق الوسطى للبلاد وقليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وبالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن الشمال أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي ربوع المملكة.

درجات الحرارة الدنيا ستكون ما بين ناقص5 وناقص1 درجة بالمرتفعات وما بين 00و05 درجات بهضاب الفوسفاط و والماس والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 04و10 درجات في ما تبقى من المناطق الشمالية والوسطى،وستصل ما بين 08و14 درجة بجنوب البلاد.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار ما بين 01و09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، ما بين 11و16 درجة بالشمال وما بين 14و19 درجة بوسط البلاد وبالجنوب الشرقي وما بين 18و26 درجة بالجنوب.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *