العنصر يدعو إلى الحفاظ على الوتيرة الاعتيادية لأنشطة وزارة الشباب والرياضة

انعقد أمس الاثنين بمقر وزارة الشباب والرياضة المغربية اجتماع برئاسة وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، السيد امحند العنصر، خصص للتداول بشأن الملفات المرتبطة بالسير اليومي للوزارة .

وأوضح بلاغ لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، أن السيد العنصر أكد خلال هذا الاجتماع ، الذي حضره الكاتب العام للوزارة والمفتش العام والمدراء، على “إلزامية الحفاظ على الوتيرة الاعتيادية لأنشطة وبرامج الوزارة من خلال الاشتغال اليومي للمديريات والمصالح المركزية واللاممركزة التابعة للقطاع”.

وأضاف البلاغ، أن السيد العنصر استمع في هذا الصدد إلى مداخلات تقدم بها كل مدير مركزي على حدة، همت على الخصوص بعض الملفات العالقة وذات الطابع الاستعجالي سواء في مجالات الرياضة، والشباب والطفولة، أو بخصوص الميزانية والشؤون القانونية والتواصل، والتي تطلب البت فيها التشاور معه.

وأعرب الوزير في ختام هذا الاجتماع عن استعداده لمواصلة العمل اليومي جنبا إلى جنب مع مسؤولي هذه الوزارة، بغية ضمان السير الطبيعي والمعتاد لأنشطة وبرامج المؤسسات والفضاءات التابعة للقطاع.

يذكر ان العنصر مكلف من طرف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بمتابعة ومواكبة التدبير اليومي لوزارة الشباب والرياضة، في انتظار تعيين وزير جديد لملء هذا المنصب الشاغر،بعد إقالة الوزير السابق محمد أوزين، على خلفية مابات يعرف بفضيحة عشب ملعب الرباط.

 

‏ ‏

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *