اتحاد كتاب المغرب يستنكر تصريحات الفيلسوف الأمريكي نعوم تشومسكي عن الصحراء

أكد اتحاد كتاب المغرب، انه “وهو يشارك في اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، المنعقد بأبو ظبي، في الفترة من 20 إلى 23 يناير، وفي صياغة البيان الختامي العام، الذي ضمنه مساندته المطلقة للوحدة الترابية للأقطار العربية، ضدا على كل المشاريع الانفصالية التي تتهددها، تلقى، مرة أخرى، بكثير من الاستغراب، ما صرح به العالم اللغوي الأمريكي نعوم تشومسكي لقناة “الجزيرة” القطرية، من افتراءات بخصوص قضية المغرب الأولى، الصحراء المغربية، والتي ما فتئ تشومسكي يواصل إشاعتها عبر مختلف الوسائط”.

” والاتحاد، يضيف بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، إذ يندد بمثل هذه المواقف المناوئة لقضيتنا العادلة، يستنكر بشدة أن تصدر هذه المغالطات المنافية للحقائق التاريخية عن عالم يجدر به أن يتحرى الدقة الموضوعية، وعدم الانحياز للدعاية الانفصالية المغرضة”.

وخلص المصدر ذاته، إلى القول :” نحن في اتحاد كتاب المغرب، إذ نأسف لهذا السقوط الفكري والاندحار النظري، الذي آل إليه مسار هذا الباحث اللغوي المعروف، نعتبر قراءته لدينامية الأحداث العربية الأخيرة، وربطها بواقع الصحراء المغربية، هو محض تشويه لشرعية قضيتنا الترابية”.

 

 

 

اقرأ أيضا

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *