بان كي مون يؤكد للعاهل المغربي حيادية وموضوعية ونزاهة الأمم المتحدة في قضية الصحراء

تلقى الملك محمد السادس ، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة، السيد بان كي مون.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن السيد بان كي مون أعرب ، خلال هذه المحادثات، عن شكره للعاهل المغربي على الدور النشط والانخراط البناء للمملكة في دعم أجندة الأمم المتحدة، سواء تعلق الأمر بحفظ السلم، أو النهوض بالتنمية البشرية أو محاربة التعصب والتطرف.

وأضاف البلاغ أن الملك محمد السادس أكد للأمين العام دعم المملكة لإنجاز الأولويات الحالية والمستقبلية لمنظمة الأمم المتحدة، خاصة تلك المتعلقة بأهداف الألفية للتنمية ما بعد 2015، أو التي تخص التغيرات المناخية وإعادة صياغة عمليات حفظ السلم.

وأشار البلاغ إلى أنه في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، أبلغ الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة الملك محمد السادس بأنه أخذ، كما ينبغي، تعاليق وملاحظات المغرب وأعطى ضمانات أكيدة بخصوص حيادية، وموضوعية ونزاهة مسؤولي الأمم المتحدة المكلفين بتيسير المهمة الأممية.

كما أوضح السيد بان كي مون بأن بعثة المينورسو ستواصل عملها في احترام تام لمهمتها الحالية.

وخلص البلاغ، إلى أنه وعلى أساس التوضيحات المعبر عنها والضمانات المقدمة، أكد الملك محمد السادس للسيد بان كي مون التزام المملكة بدعم عملية التسهيل التي يقودها المبعوث الشخصي وتعاونها التام مع المسؤولين المعينين لهذا الغرض من طرف الأمين العام.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

انطلقت مساء أمس الاثنين، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية "أصدقاء محمد الجم للمسرح"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يشيد بالإصلاحات التي يقودها الملك

أشاد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تيودوروس روسوبولوس، اليوم الإثنين بالرباط، بدور المغرب في إرساء علاقات مستقرة بين إفريقيا وأوروبا، مضيفا أن الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس تجعل من المملكة “نموذجا في المنطقة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *