مزوار : زيارتي لباريس مناسبة للوقوف على مختلف أوجه تعاوننا الثنائي

بعد الفتور الذي ساد العلاقات بين المغرب وفرنسا، من المتوقع أن يقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، هذا الأسبوع بزيارة لباريس حيث سيلتقي، على الخصوص، بنظيره الفرنسي لوران فابيوس.

وفي هذا الصدد، قال مزوار، في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، اليوم الاثنين: « أعتزم التوجه إلى باريس هذا الأسبوع للالتقاء ، على الخصوص، بنظيري الفرنسي لوران فابيوس”.

وأضاف أن هذه الزيارة ستشكل مناسبة « للوقوف على مختلف أوجه تعاوننا الثنائي، وذلك في السياق الخاص والأليم الذي تجتازه فرنسا”.

وخلص مزوار في تصريحه إلى أن « هذه الزيارة تعكس، مرة أخرى ، الإرادة الراسخة والصادقة للمملكة المغربية لتجاوز كافة العوائق التي يمكن أن تعرقل التعاون التام بين البلدين، وذلك بشكل نهائي ودائم “.

يذكر أن بعض الأخبار القادمة من باريس كانت قد ترددت مؤخرا حول إمكانية زيارة لوران فابيوس، وزير خارجية فرنسا للرباط، لتبديد سوء الفهم الحاصل بين البلدين.

 

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *