دافيد جينولا يعلن ترشحه لمنافسة بلاتر

قال نجم كرة القدم الفرنسي السابق ديفيد جينولا اليوم الجمعة إنه يتأهب لخوض التحدي أمام السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المزمع إجراؤها منتصف العام الحالي.

ومن أجل الترشح في هذه الانتخابات ، يحتاج جينولا الذي يحظى بدعم مؤسسة “بادي باور” للمراهنات إلى تأييد خمسة اتحادات أهلية لفكرة ترشحه وذلك قبل 29 كانون ثان/يناير الحالي كما يجب أن يثبت مشاركته الفعالة في عالم كرة القدم في عامين من آخر خمسة أعوام.

وكشف جينولا، 47 عاما،  النجم السابق لفريقي توتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي أيام جورج وايا،  عن رغبته اليوم قائلا، على موقع الانترنت الخاص بحملة ترشحه، “منظومة الفيفا لا تعمل. اللعبة تحتاج إلى تغيير”.

وتعهد جينولا بالديمقراطية والشفافية والمساواة في حال اختياره رئيسا للفيفا في الانتخابات المقبلة.

ويسعى بلاتر للفوز بفترة رئاسة خامسة في الفيفا خلال الانتخابات المقررة في 29 ماي المقبل.

اقرأ أيضا

في ندوة دولية.. اليزمي يؤكد على “الدور متعدد الأوجه” لمغاربة العالم بالخارج

أكد رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، إدريس اليزمي، اليوم الاثنين بباريس، على “الدور متعدد الأوجه” …

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *