بنزيمة: الجزائر قادرة على التتويج بكأس إفريقيا

أكد الدولي الفرنسي كريم بن زيمة، نجم فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، أن المنتخب الجزائري قادر على التتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها غينيا الاستوائية الشهر المقبل.
وقال بن زيمة في تصريحات أمس الأحد “الجزائر لديها فريقا جيد جدا، لقد برهنت على ذلك في المونديال السابق بالبرازيل، وتمتلك مجموعة مليئة بالمواهب وهي قادرة بحق على التتويج باللقب الافريقي خلال البطولة القادمة، رغم انها أنها وقعت في مجموعة صعبة”.
وأكد بن زيمة الذي ولد بفرنسا من أبوين جزائريين أنه مشجع وفي لـ”الخضر” وأنه يتابع دائما مباريات منتخب الجزائر متى سمح له وقته بذلك. وتلعب الجزائر في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *