العبادي يدعو لمزيد من الغارات ضد “داعش”

دعا وزير الخارجية العراقي حيدر العبادي التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى شن مزيد من الغارات الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وناشد العبادي خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بوزير الدفاع الأمريكي المستقيل تشاك هيغل، ناشد الولايات المتحدة لتنفيذ مزيد من الضربات الجوية ضد “داعش” وتزويد العراق بالأسلحة الثقيلة من أجل التسريع في القضاء على التنظيم.
وتأتي هاته المطالبة في ظل الانتقادات التي وجهت للولايات المتحدة من أكثر من جهة، حتى داخل الولايات المتحدة، بخصوص عدم وضوح الرؤية الأمريكية لمحاربة “داعش” وعدم قيام واشنطن بما يكفي لمواجهة التنظيم الذي تعتبره يشكل خطرا على أمنها وأمن حلفائها بالمنطقة العربية.
وأوضح حيدر العبادي خلال لقائه مع هيغل، الذي يقوم بزيارة للعراق، أن تنظيم “داعش” يتداعي في الوقت الذي تحرز فيه القوات العراقية تقدما كبيرا على الأرض.
بيد أن وزير الخارجية العراقي أكد على ضرورة تلقي بلاده لأسلحة ثقيلة من طرف الجانب الأمريكي وقيام الولايات المتحدة بمزيد من المساندة الجوية من أجل دحر التنظيم المتطرف.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *