الأرصاد الجوية المغربية تتوقع استقرارا في الطقس اليوم السبت

حسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في المغرب، فإنه من المنتظر أن يكون الطقس، اليوم السبت، مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب فوق معظم مناطق المملكة، مع تكون جليد محليا فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل.
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى غربية على العموم بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 2 و7 درجات بشرق البلاد، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل المناطق الشمالية، وستكون في حدود 9 إلى 14 درجة بباقي الجهات.
وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 5 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، وما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وطانطان، وهائجا ما بين طانطان والكويرة.

الصورة: مقر الأرصاد الجوية المغربية في الدار البيضاء.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *