تمديد مدة انتداب أعضاء المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد

تدارس المجلس الحكومي المغربي، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، وصادق على مشروع مرسوم رقم 717-14-2 بتمديد مدة انتداب أعضاء المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد، تقدم به السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
يرمي هذا المشروع، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، إلى تمديد، بصفة استثنائية، مدة انتداب أعضاء مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد، المزاولين مهامهم في تاريخ دخول مقتضيات هذا المرسوم حيز التنفيذ.
ويتعلق الأمر بممثل الجماعات المحلية وممثلي المنخرطين في نظام المعاشات المدنية إلى غاية نهاية مدة انتداب الهيئات المنبثقين عنها.
كما يشمل التمديد ممثل العسكريين بالقوات المسلحة الملكية، وممثل رجال التأطير والصف بالقوات المساعدة المنخرطين في نظام المعاشات العسكرية، وممثلي المتقاعدين المنتمين لنظامي المعاشات المدنية والعسكرية، المعينين جميعهم بمقرر للوزير المكلف بالمالية، طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 749-95-2 الصادر في 8 من رجب 1417 (20 نونبر 1996) بتطبيق القانون رقم 95-43 القاضي بإعادة تنظيم الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك إلى غاية تجديد أعضاء مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد.
كما تشمل عملية التمديد أيضا الأعضاء الاحتياطيين الذين تم انتخابهم طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 749-95-2 السالف الذكر.

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *