اسبانيا مرتاحة للتعاون مع المغرب في مجال مكافحة الإرهاب

نوه وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديث دياث، بتعاون المغرب في المجال الأمني، خاصة في مكافحة الإرهاب.
وأضاف الوزير، في تصريحات عقب اجتماعه أمس الخميس بباريس مع المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة ديميتريس افراموبولوس، أن هذا التعاون مكن من تفكيك العديد من الخلايا الإرهابية بكلا البلدين.
وحذر فرنانديث دياث في تصريحاته، التي أوردتها وسائل إعلام محلية، من خطر الخلايا الإرهابية الجهادية التي تشكل « تهديدا حقيقيا وواضحا » لجميع البلدان.
وكان اللقاء بين المسؤولين الإسباني والأوروبي، الذي عقد على هامش اجتماع مجموعة الست التي تضم وزراء داخلية ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا، مناسبة لمناقشة قضايا أخرى كالهجرة السرية.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أن فرنانديث دياث أبرز، في هذا الصدد، « الدور الرئيسي » الذي يضطلع به المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وشدد الوزير الإسباني، خلال لقائه بديميتريس افراموبولوس، على أن « المغرب حليف رئيسي للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بمنطقة حوض المتوسط”.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *