البيشمركة تخوض أولى معاركها في كوباني

انخرطت قوات البيشمركية الكردية فعليا في الصراع الدائر بمدينة عين العرب (كوباني) السورية من خلال خوض معارك ضارية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم “داعش”.
وقامت قوات البيشمركة، التي انتقلت من كردستان العراق إلى كوباني من أجل فك الحصار المضروب على المدينة من قبل “داعش” منذ أكثر من شهر، قامت بقصف مواقع “داعش” عبر قذائف هاون.
وتمكنت 20 عربة عسكرية محملة بقوات البيشمركة من دخول منطقة تل الشعير بالريف الغربي لكوباني مدعومة بقطع مدفعية وصواريخ مضادة للدبابات ومدافع.
وبدورها شنت قوات التحالف الدولي ضربات جوية على التنظيم أسفرت عن تدمير بعض الآليات المتحركة التي بحوزته.
وذكرت مصادر إعلامية أن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، والتي تتصدى لتنظيم ”داعش” منذ بداية حملته على المدينة، قامت بصد هجوم جديد لعناصر “داعش” شمال كوباني.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *