إلغاء انتخاب دائرة مولاي يعقوب بعد صراع بين حزبي ” الاستقلال” و” العدالة والتنمية”

يبدو أن قدر الدائرة الانتخابية لمولاي يعقوب التابعة لولاية فاس، هو أن تشهد سلسلة من الانتخابات الجزئية، دون أن تستقر على فائز معين، لظروف مختلفة، فدائما يبرز معطى جديد، يؤدي إلى إلغاء النتائج، والعودة إلى الصفر من جديد.
وهذا بالضبط، ماحصل مؤخرا، بعد أن قرر المجلس الدستوري إلغاء انتخابات هذه الدائرة المثيرة للجدل، والتي كان قد فاز بها المرشح، الحسن شهبي، بإسم حزب الاستقلال، عقب صراع عليها مع مرشح حزب العدالة والتنمية، محمد يوسف، الذي تقدم بطعن في النتائج.
وحسب بعض المعطيات المتوفرة، فقد بعث رئيس المجلس الدستوري بمراسلة في الموضوع، إلى رئيس مجلس النواب، تتعلق بإلغاء نتائج الدائرة الانتخابية وإعادة العملية الانتخابية فيها اثر طعن لحزب العدالة والتنمية.
وذكرت بعض المصادر أن الطعن استند على استعمال مرشح حزب الاستقلال، في حملته الانتخابية ومنشوراته الدعائية، لبعض الرموز الوطنية مثل الأعلام المغربية.
وتبعا لذلك، فإن الدائرة الانتخابية مولاي يعقوب سوف تشهد مستقبلا إنتخاب مرشح جديد، في انتخابات هي الرابعة من نوعها، منذ الانتخابات التشريعية ل 25 نونبر 2011.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى نزار بركة، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *