رئيس الحكومة المغربية يدافع على مقترح وزير الداخلية بالاكتفاء بإجراء مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية

قالت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الاثنين، أن مصادر من الأغلبية الحكومية أفادت أن رئيس الحكومة، دافع بقوة أثناء انعقاد «الخلوة» الحكومية بفندق فاخر بمدينة إفران، على مقترح وزير الداخلية، محمد حصاد، بالاكتفاء بإجراء مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية، عوض تجديد هذه اللوائح، واعتماد التسجيل التلقائي للمواطنين البالغين 18 سنة فما فوق، اعتمادا على قاعدة بيانات الحاصلين على بطاقة التعريف الوطنية، كما كانت تطالب قيادة حزب العدالة والتنمية.
وذكرت المصادر، أن بنكيران دافع بحماس عن مراجعة اللوائح الانتخابية، بعد الاستماع إلى العرض الذي قدمه وزير الداخلية، والذي أكد أنه في حال اعتماد البطاقة الوطنية للتسجيل، فإن عدد المسجلين في اللوائح سيصل إلى 27 مليون شخص.

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *