غورباتشوف: “الغرب يريد جرنا إلى حرب باردة جديدة”

“لدي انطباع بأن هناك محاولة من أجل جرنا إلى حرب باردة جديدة، لكن يجب أن القيام بكل شيء من أجل منع حصول ذلك. يجب الوقوف في وجه كل من يريد حربا باردة جديدة”.
هكذا عبر رئيس الاتحاد السوفياتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، عن رأيه بخصوص التوتر الحاصل منذ مدة بين الدول الغربية وعلى رأسها المتحدة وروسيا، خصوصا بسبب الأزمة الأوكرانية.
وانتقد الرئيس السوفياتي السابق في حديث مع الإذاعة والتلفزيون السويسري منظمة حلف شمال الأطلسي “النيتو”، معتبرا أن الحلف لم تعد له مبررات وجود.
وقال غورباتشوف إن العالم لم يعد بحاجة إلى “النيتو” لأن هذا الأخير يحاول فرض سلطته على الجميع وعلى جميع لمستويات وأن يكون له تأثير على سياسات كل الدول.
وشن الرئيس السابق للاتحاد السوفياتي هجوما لاذعا على الاتحاد الأوروبي بسبب فرضه لعقوبات جديدة على روسيا واصفا ذلك بأنها محاولة لخنق بلاده ودفعها لإنهاء سياسة التعاون مع الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

من الفصام للاكتئاب.. أعراض نفسية لنقص “فيتامين د”

يتمتع «فيتامين د» بفوائد للصحة بشكل عام، ويمكن لأي نقص في معدلاته التسبب باضطرابات في …

بمساعدة الهند.. المغرب يريد تصنيع مركبات عسكرية

قال موقع defense-arabic المختص في أخبار التسلح والصفقات العسكرية، اليوم الأربعاء، إن شركات هندية تتجه إلى إنتاج مركبات مدرعة محليا بالمغرب، لفائدة القوات المسلحة الملكية المغربية وجيوش بلدان إفريقية أخرى، حسبما أفاد الوزير المغربي المكلف بالاستثمار، محسن الجزولي.

عيون منتفخة وأحدب.. تقرير يتوقع أشكال الذين يعملون من المنزل بعد 70 عامًا

قدمت أحد شركات صنع الأثاث المخصص للعمل نموذجا افتراضيا لأشكال العاملين عن بعد وذلك عقب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *