وزير النقل المغربي يعفي السيارات الحديثة من العجلة الاحتياطية

أعدت وزارة النقل والتجهيز، مشروع مرسوم يرتقب أن يصدره رئيس الحكومة المغربية قريبا، يعفي السيارات الحديثة المستوردة من اوروبا، من إلزامية التوفر على عجلة احتياطية، حسب يومية ” أخبار اليوم”.
المرسوم، الذي يرتقب أن يعدل مرسوما آخر صدر عام 2010 لتطبيق بنود مدونة السير، يضيف فقرة خاصة بالسيارات الحديثة التي لاتحتاج عجلة احتياطية، تنص على أن السيارات المزودة بجهاز لنفخ العجلات، والتي لاتمكن هندستها من حمل عجلة احتياطية تقليدية،” وكذلك المركبات المزودة بعجلات تمكن من السير  وهي فارغة من الهواء، تستثنى من شرط التوفر على عجلة احتياطية”.

اقرأ أيضا

بالفيديو. أرباب “الطاكسيات” ينتفضون ضد وزير النقل عزيز الرباح

احتج العشرات من أرباب سيارات الأجرة، صباح يومه الأربعاء، أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل، بمدينة الدار البيضاء، ضد وزير التجهيز والنقل، عزيز الرباح، وهددوا بالاعتصام أما وزارته، إذا لم تتحقق مطالبهم.

الرباح يكشف عن إشارات طرقية حديثة ستنبه السائقين النائمين

أكد عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، خلال حديثه أثناء جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، يومه الثلاثاء، أن وزارته ستستعين بإشارات طرقية ذات تقنيات حديثة تمكن من تنبيه السائق النائم، علاوة على اتخاذ قرارات صارمة فيما يتعلق باحترام علامات التشوير.

عاجل. إنهيار ثلاثة منازل بالقنيطرة.. وهذه هي الأسباب!

اهتز حي بئر انزران، بمدينة القنيطرة صباح يومه الأحد، على وقع انهيار شبه كلي لثلاثة منازل، مما خلف خسائر مادية جسيمة، ولحسن الحظ لم يخلف الحادث خسائر في الأرواح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *