خبراء مغاربة يحاربون داعش في السعودية

يشارك خبراء عسكريون واستخباراتيون مغاربة، إلى جانب نظرائهم من مصر والسعودية وباكستان ومؤطرين عسكريين أمريكيين تابعين لإحدى الشركات الأمريكية الرائدة في شؤون الأمن الاستباقي، في مهمة تأطير قوات الحرس الوطني السعودي لمحاربة تسلل مقاتلي داعش إلى السعودية عبر حدودها التي تمتد على مسافة أكثر من 800 كيلومتر.
وحسب مصادر يومية ” أخبار اليوم” المغربية، التي نشرت الخبر في عددها الصادر اليوم الجمعة، فإن عدد الخبراء العسكريين والاستخباراتيين المغاربة يفوق المائة، وهم من العناصر ذات الخبرة في مجال مكافحة الإرهاب وتقنيات الترصد الاستباقي، ويشرفون على تأطير أكثر من 30 ألفا من حرس الحدود السعوديين التابعين لقوات الحرس الوطني.
وحسب المصادر نفسها، فإن مشاركة الخبراء العسكريين والاستخباراتيين المغاربة تندرج في إطار مهمة تم الاتفاق بشأنها، مؤخرا بالمغرب، بين المسؤولين المغاربة ومسؤولي الحرس الوطني السعودي.

اقرأ أيضا

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

الإرهاب

توقيف متطرف بضواحي الناظور تزامنا مع إلقاء السلطات الإسبانية القبض على إرهابيين بمليلية

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في عملية أمنية مشتركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *