تواصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية من المغرب لفائدة الشعب الفلسطيني

تواصل الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني بتعليمات من الملك محمد السادس، اليوم الأحد.
وقد حطت ثلاث طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية بمطار الإسماعيلية العسكري شمال شرق مصر (140 كيلومتر عن القاهرة).
وفي هذا الصدد، أبرز نائب السفير المغربي، السيد أحمد أيت عيسى، الذي أشرف على عملية وصول وتسليم المساعدات، أن الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن قامت بتخصيص مساعدات إنسانية بلغت 13 ألفا و500 كيلوغرام على متن كل طائرة، وتشمل الأرز (7500 كلغ)، والحليب المجفف (2400 كلغ)، وأجهزة طبية (كراسي متحركة وعكاكيز وأسرة متحركة) ومواد للتنظيف.
وأشار أيت عيسى إلى أن القوات المسلحة الملكية ستؤمن 12 رحلة جوية، في الفترة ما بين 16 و20 غشت الجاري، انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية العسكري بمصر. وقال إن هذه المبادرة، التي أصدر   الملك محمد السادس تعليماته السامية حتى يتم تنفيذها بشكل فوري وبتنسيق مع السلطات المصرية والفلسطينية، تعكس الالتزام التضامني الراسخ للمملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كما تأتي تكريسا لدعم المغرب الموصول للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وللتخفيف من معاناته.
ومن جانبه، أوضح حامد محمد حامد، ممثل الهلال الأحمر المصري بالإسماعيلية، أن عملية تسليم وشحن المساعدات الإنسانية المخصصة لفائدة الشعب الفلسطيني تمت بتنسيق مع السفارة المغربية، مضيفا أن الهلال الأحمر المصري سيسهر على إيصال هذه المساعدات في ظروف جيدة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح الحدودي البري.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *