أهم النصائح لإستغلال الصيف لإنقاص وزنك

 

في فترة تغيير الفصول يزيد إقبالنا علي تناول الطعام، لذا عليكِ أن تستغلي أكلات الصيف للتجديد في نظام الحمية الغذائية الخاص بكِ وليس للإفراط في تناول الطعام.

إليكِ قائمة بالأكلات التي يمكن أن تساعدك علي خفض وزنك في الصيف:

-الشوفان

يعتبر مصدر أساسي من مصادر الطاقة ، كما أنه يحتوي علي ألياف تساعد الجسم علي الهضم الجيد للطعام .

-الليمون 

أحد أهم المصادر الغنية بفيتامين سي ، وينصح بالإكثار من شرب عصير الليمون في الصيف لأنه يلعب دور هام في سد الشهية .

-الخس 

كوب من الخس المبشور يعادل 10 سعرات حرارية ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات و الألياف ، لذا إذا شعرت بالجوع قطعي حزمة خس مع القليل من الملح و الخل .

-الموز

كمية قليلة من الموز كافية لإمداد الجسم بكميات هائلة من الفيتامينات و الألياف المطلوبة ، ويمكنك تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي علي الموز ، و خاصة في أوقات الحر الشديد في الصيف .

-السردين

يحتوي علي نسبة عالية من أنزيم كيو10 ،فيتامين بي 12، الأوميجا 3 والكالسيوم، الفسفور ، فيتامين (د) المفيدة للجسم و في نفس الوقت لا تحتوي علي سعرات حرارية عالية .

-الكانتلوب

معظمنا يلجأ إلي الأيس كريم و المرطبات ذات السعرات الحرارية العالية للتغلب علي حرارة الصيف لكن يمكنك استبدال هذه الأشياء بالكانتلوب الذي يشعرك بالانتعاش وفي نفس الوقت قليل السعرات الحرارية .

-العنب

غني بفيتامين سي بالإضافة إلي احتوائه علي مضادات الأكسدة ، كما يحتوي العنب علي كميات كبيرة من الماء تساعدك علي الانتعاش في الصيف و كوب واحد من العنب يحتوي علي حوالي 100 سعر حراري.

ا-لذرة

يساعد في زيادة الإحساس بالشبع كما أنه يساعد علي إحداث توازن في مستوي السكر في الدم .

-البطيخ 

يحتوي علي 92% ماء لذا يساعد علي الإحساس بالانتعاش في الصيف بالإضافة إلي انخفاض سعراته الحرارية ، و احتوائه علي الأنزيمات المضادة للسرطان .

ا-لخوخ

من الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، تزيد من مناعة الجسم طبيعيًا ضد الأمراض و يحافظان علي صحة عينيك .

يمكنك تقطيع هذه الفاكهة معا لتستفيدي من الفوائد المتوفرة بها بالإضافة إلي طعمها اللذيذ و احتوائها علي سعرات حرارية منخفضة .

اقرأ أيضا

سميرة سعيد

سميرة سعيد تروج لأحدث أعمالها “كداب”

شرعت الفنانة المغربية سميرة سعيد في الترويج لأغنيتها الجديدة “كداب”، وذلك عبر حساباتها بمواقع التواصل …

طقس يوم غد الأربعاء.. أمطار قوية أحيانا رعدية بعدد من أقاليم شمال المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن عددا من أقاليم شمال المملكة من المرتقب أن يشهد، غدا الأربعاء، أمطارا قوية أحيانا رعدية. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”،

قميص نهضة بركان

“قميص نهضة بركان”.. “الطاس” تصفع الكابرانات وترفض طعن الاتحاد الجزائري

مازالت الصفعات المدوية تتولى الواحد تلو الأخرى على الوجه العفن للنظام العسكري الجزائري في ما بات يعرف بواقعة قميص نهضة بركان، حيث رفضت المحكمة الرياضية الدولية "الطاس"، الطلب، الذي تقدم به الاتحاد الجزائري ونادي اتحاد العاصمة بخصوص إيقاف القرار الصادر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *