مكناس.. الاعتداء على قاصر يقود طالبين للاعتقال

بعد تداول خبر الاعتداء على فتاة بمقصف كلية العلوم بمكناس أمس (الأربعاء)، أوقفت المصالح الأمنية بالمدينة اليوم طالبين جامعيين يشتبه في تورطهما في هذه الواقعة.

وحسب معطيات المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، تمكنت اليوم الخميس، من توقيف الطالبين الجامعيين اللذين يتابعان دراستهما بنفس الكلية، للاشتباه في تورطهما في قضية الاعتداء بالضرب والجرح العمديين وحلق شعر الفتاة القاصر.

ووفق معطيات المديرية، فقد تم ضبط المشتبه فيهما بمنطقة ”مرجان 2” بالقرب من الحي الجامعي بمدينة مكناس وبحوزتهما سلاحين أبيضين من الحجم الكبير، بناء على التحريات الأمنية التي كشفت أنهما على علاقة بالاعتداء الجسدي على الفتاة العاملة بمقصف الجامعة.

وقد وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية، في حين تتواصل التحريات لتوقيف باقي المتورطين في هذا الحادث الذي يفتح من جديد ملف العنف الجامعي.

ويذكر أن الفتاة تعرضت وفق مصادر محلية لاعتداء جسدي، يتمثل في تكبيل يديها وحجب رؤيتها بواسطة وشاح قطني وحلق شعر رأسها.

اقرأ أيضا

مكناس.. تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بالتعذيب

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، فجر اليوم السبت، من تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

بين تأدية الواجب والتضامن.. مجلة الشرطة تبرز تعاطي الأمن الوطني مع زلزال الحوز

يسلط العدد الجديد من مجلة الشرطة التي تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني، باللغتين العربية والفرنسية، الضوء على تدبير الأمن الوطني لآثار الزلزال الذي شهده إقليم الحوز والمناطق المجاورة في الثامن من شتنبر الماضي، وذلك ضمن ملف خاص بعنوان "زلزال الحوز.. الأمن الوطني بين تأدية الواجب والتضامن الوطني".

سينما التحريك

مكناس تستعد لاحتضان النسخة الـ22 للمهرجان الدولي لسينما التحريك

تستعد مدينة مكناس لاحتضان النسخة الثانية والعشرين من المهرجان الدولي لسينما التحريك، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 إلى 15 ماي 2024.