الأساتذة يتهمون السلطات بالإستعانة بـ”البلطجية” لفض وقفاتهم

اتهمت التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين، بمركز التربية والتكوين بمدينة طنجة، السلطات الأمنية بعاصمة البوغاز، بـ”تحويل مسيرتهم السلمية التي نظموها يوم أمس الخميس، إلى حمام دم، والاستعانة بغرباء وبلطجية، خارج أي مسوغ قانوني أو أخلاقي مدججين بالأسلحة البيضاء والحجارة لزرع الخوف في نفوس الأساتذة”.
وأكد بيان صادر عن التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين، أن “أحد هؤلاء الغرباء، أقدم على تكسير مكبر الصوت الخاص بترديد الشعارات، ناهيك عن التدخل القمعي من طرف القوات العمومية، مما خلف إصابة 20 أستاذا وأستاذة، نقل بعضهم إلى المستشفى الإقليمي، كما تمت سرقة هاتف أحد الأساتذة من طرف عنصر من القوت المساعدة، قبل أن يتم فضحه”.
وبشدة أدان المصدر هذا “المنع السافر للحق في التظاهر السلمي المكفول في الدستور والمواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة المغربية”.

إقرأ أيضا: سلطات البيضاء تنفي تسجيل إصابات في صفوف الأساتذة المتدربين

اقرأ أيضا

طنجة. الأمن يفكك عصابة سرقت أسلاكا نحاسية لاتصالات المغرب وأمانديس!

تمكنت عناصر الأمن بمدينة طنجة، مساء يومه الجمعة، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية والسطو على ممتلكات بعض الشركات الخاصة بالمدينة والمشكلة من شابين أحدهما ينحدر من فاس والآخر من مدينة طنجة.

إيقاف ثلاثة ” داعشيين” في طنجة خططوا لعلميات اعتداء بالأسلحة البيضاء

أعلنت وزارة الداخلية في الرباط، اليوم الأربعاء، عن توقيف ثلاثة عناصر في طنجة، منتمين ل"داعش"، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات اعتداء بالسلاح الأبيض.

عمدة طنجة يلغي صفقة كاميرات مراقبة متطورة أبرمها فؤاد العمري

ألغى رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة الجديد محمد البشير العبدلاوي، بإلغاء صفقة شراء وتركيب كاميرات مراقبة متطورة، كان قد قام بها فؤاد العمري العمدة السابق مع إحدى الشركات الأجنبية المتخصصة في المجال، قصد توزيعها على مختلف مناطق المدينة من أجل فرض نوع من الأمان والحماية فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *