بعد لقائه ببن كيران..مباحثات تجمع وزير الخارجية التونسي بمزوار

يلتقي خميس الجهيناوي وزير الخارجية التونسي، اليوم (الجمعة) بالرباط، نظيره صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

ويرجح أن تتمحور المباحثات بين المسؤولين الديبلوماسيين، حول تطوير التعاون بين تونس والمغرب، وتدارس التحديات التي تواجههما، وكذا الملفات المتعلقة بالمنطقة المغاربية.

benkiiiiirane

وكان الجهيناوي، الذي يحل بالمغرب في زيارة رسمية، قد التقى أمس (الخميس) بعبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، حيث اتفقا على تنفيذ بنود الاتفاقيات التي توجت أشغال اللجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية المنعقدة بتونس في يونيو 2015، وأكدا عزم البلدين على تعزيز التعاون بينهما.

وبغرض تقوية التواصل بين مؤسستي البلدين التشريعيتين، التقى الجهيناوي كذلك خلال هذه الزيارة، برشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب.

إقرأ أيضا: “ثورة هادئة”…الجيش التونسي ما بعد بن علي

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

تونس

تونس.. جدل حقوقي بسبب “تجريم التأجير للمهاجرين”

أثارت تصريحات النائبة فاطمة المسدي حول تجريم إيجار الشقق السكنية للمهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء موجة من الانتقادات والرفض من قبل ناشطين حقوقيين في تونس، خاصة أنها تأتي بعد أيام قليلة من إطلاقها حملة لجمع توقيعات من سكان ولاية صفاقس

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *